مجلس القضاء العدلي يفتح باب الترشح لـ 26 خطة بالدوائر المتخصصة في العدالة الانتقالية والقطب القضائي

مجلس القضاء العدلي يفتح باب الترشح لـ 26 خطة بالدوائر المتخصصة في العدالة الانتقالية والقطب القضائي

اعلن مجلس القضاء العدلي عن فتح باب الترشحات لعدد من الخطط القضائية صلب الدوائر الجنائية المتخصصة في العدالة الانتقالية، ولسد الشغورات بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وبالقطب القضائي الاقتصادي والمالي.
وأوضح المجلس في بلاغات أوردها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، عن فتح باب تلقي مطالب الترشح للدوائر الجنائية المتخصصة في العدالة الانتقالية في 26 خطة مستشار دائرة جنائية بالمحاكم الابتدائية بكل من تونس وصفاقس وقفصة وقابس وسوسة والكاف وبنزرت والقصرين وسيدي بوزيد والمنستير ومدنين.
ويأتي هذا القرار تطبيقا للأمر الحكومي عدد 1382 لسنة 2016 المؤرخ في 19 ديسمبر 2016 المتعلق بتنقيح الأمر عدد 2887 لسنة 2014 المؤرخ في 8 أوت 2014 والمتعلق بإحداث دوائر جنائية متخصصة في العدالة الإنتقالية بالمحاكم الإبتدائية المنتصبة بمقار محاكم الإستئناف بتونس وقفصة وقابس وسوسة والكاف وبنزرت والقصرين وسيدي بوزيد.
وتوجه المطالب بالطريقة الإدارية إلى كتابة المجلس بمحكمة التعقيب بداية من يوم 20 سبتمبر 2018 إلى غاية يوم 25 سبتمبر 2018 بدخول الغاية.
كما فتح مجلس القضاء العدلي باب تلقي مطالب سد الشغورات بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في خطتين اثنتين(قاضي أطفال وقاض)، على أن توجه مطالب الترشح بالطريقة الإدارية إلى كتابة المجلس في أجل أقصاه يوم 25 سبتمبر 2018 بدخول الغاية.
وأعلن المجلس أيضا، عن فتح باب تلقي مطالب الترشح لسد الشغورات بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي في 10 خطط تتمثل في رئيس دائرة جناحية استئنافية، ومستشار دائرة جنائية استئنافية ، ومساعدي وكيل العام وقاضيي تحقيق، ومساعد أول وكيل الجمهورية، وثلاثة مستشاري دائرة جنائية ابتدائية، وتوجه المطالب بالطريقة الإدارية إلى كتابة المجلس بمحكمة التعقيب في أجل أقصاه يوم 25 سبتمبر 2018 بدخول الغاية.