Actualités

ألمانيا بحاجة لـ 500 الف مهاجر سنویا بسبب قلة الايدي العاملة

كشفت وسائل إعلام ألمانیة أن ألمانیا بحاجة إلى 500 ألف مھاجر كل سنة الى غایة عام 2050، وأوضحت المصادر ذاتھا بأن الجیل الذي ساھم بالنھوض بألمانیا وصل إلى سن التقاعد، وھو ما یعني وقوع انخفاض حاد في الید العاملة، حیث تحتاج ألمانیا إلي نصف ملیون مھاجر سنویا لمدة 35 عاما. وھو ما كشفت عنھ دراسة معھد  »برتلسمان » الألماني الذي أكد بأن السنوات 15 المقبلة، سوف یصبح نصف العمال الألمان من المتقاعدین، و من دون الھجرة من المرجح أن یتقلص حجم الید العاملة في ألمانیا من 45 ملیون إلى 29 ملیون بحلول عام 2050.

وذلك حتى و إن تم تشجیع النساء الألمانیات على العمل بنسبة تساوي الرجال أو تم رفع سن التقاعد إلى 70 سنة فلن یسھم ذلك إلا بمقدار 4.4 ملیون ید عاملة فقط.
كما أضافت ذات المصادر بأن ألمانیا ستستغل وصول اللاجئین إلى أراضیھا بسبب ظروف الحرب في بلادھم، حیث ستقوم بتغییر في قانون الھجرة لتسھیل الحصول على الجنسیة، وتقدیم برامج لتعلم اللغة الألمانیة، ومنح حق الحصول على نظام الضمان الاجتماعي وتوفیر الحمایة من التمییز.

 

نبذة عن المانیا:
تقع دولة ألمانیا أو جمھوریة ألمانیا الاتحادیة في وسط قارة اوروبا یحدھا من الشمال الدنمارك و بحر البلطیق و ھائلة فقد بلغ عدد سكانھا ما یقارب 82 ملیون نسمة، وتقدر مساحتھا 021.357 كم، تتكون دولة المانیا الاتحادیة من 16 اقلیما مستقلا، اتخذت ھذة الدولة برلین عاصمة لھا وھي أكبر مدن المانیا.

Commentaires

Commentaire

Articles Liés

Close

Adblock Détecté !

S'il vous plaît envisager de nous soutenir en désactivant votre bloqueur de publicité.