منحة دراسية من مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم على درجة الماجستير عبر الانترنت في جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية

صُنفت جامعة ولاية أريزونا (ASU) مؤخراً على أنها الجامعة الأكثر ابتكاراً في الولايات المتحدة ، وهي إحدى الجامعات الشريكة لنا والرائدة في مجال التعلم عبر الإنترنت (US News and World Report، 2017). وتُقدم الجامعة أكثر من 50 برنامج ماجستير عبر الإنترنت في مجموعة من المجالات. وتوفر المؤسسة حالياً منحاً دراسيةً في 28 تخصصاً مختلفاً في الجامعة، تشمل مجالات الهندسة والتكنولوجيا والصحة والتعليم والسياحة وغيرها كجزء من برنامج الغرير لطلبة التعليم المفتوح.

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول جامعة ولاية أريزونا وقائمة البرامج الأكاديمية التي ندعمها على صفحة جامعة ولاية أريزونا هنا.

دعمنا

تقدم المؤسسة منحاً دراسيةً كاملةً لمجموعة من التخصصات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتخصصات الأخرى المفيدة للمنطقة العربية وللشباب العربي الذين تتوافر فيهم معاييرنا للأهلية (موضحة أدناه). ويتعين على الطلاب المهتمين ملء الطلب ذي الصلة على بوابة الطلاب على موقعنا على شبكة الإنترنت. ولكن، ومن أجل الحصول على المنح الدراسية، يجب أن يحصل الطلاب على: (1) قبول من جامعة ولاية أريزونا في أحد برامج الماجستير عبر الإنترنت المدعومة من المؤسسة بالإضافة إلى (2) قبول في برنامج الغرير لطلبة التعليم المفتوح.

تغطي المنحة الدراسية إجمالي تكلفة الرسوم الدراسية الجامعية وغيرها من الرسوم الجامعية الإجبارية لمدة تصل إلى 3 سنوات وهي مدة الحصول على درجة الماجستير. كما يقدم البرنامج للطلاب عدداً من الفرص الموفرة عبر الجامعة و/أو عبر المؤسسة ومن بينها:

  • إمكانية الدخول إلى شبكة طلبة مؤسسة الغرير حول العالم

  • تقديم المشورة الأكاديمية، والإرشاد والتوجيه المهني

معايير الأهلية

لتكون مؤهلاً للتقدم بطلب للانخراط في برنامج الغرير لطلبة التعليم المفتوح في جامعة ولاية أريزونا، يجب أن تتوافر فيك المعايير التالية:

  • أن تكون مواطناً عربياً – يجب ألاَّ تكون حاملاً لأي جواز سفر آخر. تُعطى الأفضلية للمقيمين في العالم العربي منذ 12 سنة على الأقل.

  • أن يقل عمرك عن 30 عاماً.

  • أن تكون على مستوى عالٍ من التحصيل الأكاديمي– يجب أن تكون حاصلاً على معدل علامات تراكمي لا يقل عن 3.0 في البكالوريوس (أو 85 في المائة). الطلاب الحاصلين على شهادة ماجستير لن يتأهلوا لهذا البرنامج

  • أن تكون محتاجاً إلى دعم مالي– يجب أن تكون مستعداً وقادراً على تقديم ما يثبت حاجتك المالية في طلبك.

التواريخ والمواعيد النهائية

الطلاب مدعوون إلى تقديم الطلبات لبرنامج الغرير لطلبة التعليم المفتوح ثلاث مرّات في العام لدخول برامج الماجستير في الخريف والشتاء والصيف.

يناير 2018-  تاريخ البدء  في جامعة ولاية أريزونا

إغلاق باب تقديم الطلبات للمنحة – 29 نوفمبر 2018

 يرجى التحقق مرة أخرى للاطلاع على مزيد من المعلومات حول مواعيد تقديم الطلبات القادمة للفصول التي تبدأ في 2018.

كيف تُقدم الطلبات لبرنامج مؤسسة الغرير لطلبة التعليم المفتوح؟

  1. املأ الطلب لشهادة الماجستير عبر الإنترنت التي تختارها من جامعة ولاية أريزونا. يرجى التحقق مما إذا كان البرنامج مدعوماً من المؤسسة بالضغط هنا.

  2. إقرأ وافهم جميع المتطلبات لملء طلبك للحصول على المنحة الدراسية من برنامج الغرير لطلبة التعليم المفتوح في جامعة ولاية أريزونا، الواردة في صفحة « أسئلة متكررة »، من خلال النقر على رابط « لديك استفساء » في أسفل هذه الصفحة.

  3. حضّر المستندات المطلوبة لطلبك.

  4. أنشئ ملف تعريف على بوابة الطالب على موقع المؤسسة، والتي يمكن الدخول إليها عن طريق النقر على رابط « هل أنت جاهز للتسجيل » في أسفل هذه الصفحة.

  5. أنشئ واملأ طلبك لبرنامج الغرير لطلبة التعليم المفتوح.

  6. انتظر رسالةً إلكترونية منا عن وضع طلبك (بعد حوالي 4-6 أسابيع من تقديم طلبك).

Commentaires

Commentaire

Voir aussi

تعلم وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية انتداب كفاءات في عديد الوظائف ( تعليمية وإدارية)

تعلم وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية انتداب كفاءات في عديد الوظائف طلبات التوظيف بلاغات متعلقة …