ActualitésConseils pratiqueFormation

محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبى يُطلق مبادرة مليون مبرمج عربي

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، مبادرة « مليون مبرمج عربي » ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، كأكبر مشروع برمجة يسعى إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع في علوم الحاسوب وبرمجياته وذلك لتمكين الشباب العربي وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية وبناء قدراتهم وتوفير فرص عمل تمكنهم من استغلال مهاراتهم وتوجيهها بما يخدم الاحتياجات المستقبلية والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي سيشكل اقتصاد المستقبل

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم : « أطلقنا بحمد الله مشروعاً عربياً جديداً.. ومبادرة للشباب العربي.. سنسعى من اليوم لتدريب مليون شاب عربي على البرمجة »، وأضاف: « مبادرة مليون مبرمج عربي هدفها تمكين الشباب العربي من تقنية العصر وأداته الأساسية.. وهي البرمجة.. لغة العصر الحديث ».

واعتبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن « البرمجة ستفتح للشباب مئات الآلاف من فرص الوظائف دون مغادرة بلدانهم.. ومباشرة أعمال خاصة بهم على شبكة الانترنت.. البرمجة ستقود الاقتصاد العالمي ».

ودعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشباب العربي للتسجيل على الموقع www.arabcoders.ae للتدرب مجاناً.. مشيراً إلى تخصيص جوائز للمتفوقين تفوق المليون دولار أمريكي.

Commentaires

Commentaire

Articles Liés

Close

Adblock Détecté !

S'il vous plaît envisager de nous soutenir en désactivant votre bloqueur de publicité.